خرافات الرياضة الخاصة بالمجتمع الليبي

الخرافات الخاصة بالمجتمع الليبي وهنتنكب عليها بالعامية :

  1. وسط الخبزة يسمن اكثر من القشرة: المعلومة هذه قداش تضحك ، الحقيقة الخبزة كلها زي بعض.
  2. الخبزة البيضة تسمن اكثر من خبزت الشعير، ،المعلومة هذه غلط و مافيش فرق بكل من ناحية الرجيم، صح من ناحية صحة الامعاء و تقليل الكوليسترول بعض الابحاث رجحت الخبزة اللي تحتوي على النخالة على انها احسن و لكن في بعض امراض الامعاءزي IBS تعتبر خبزة النخالة غير مناسبة .
  3. ” وين ماشي بيه العب بطن يا حاج “  ما تلعبش بطن يا شاب و ماتسمعش كلام حد و او قوله ان شاء الله نحج، العب كارديو و رجلين و نحي السكر و بطنك تذوب.
  4. الزبدة النباتية احسن من الحيوانية في الرجيم : ما فيش منها الدوة بكل و الزبدة كلها من المحرمات في الرجيم ، ممكن النباتية صحية اكثر و لكن مش مثبت علميا يعني شبه هدرزة المرابيع .
  5. الفواكه ممتازات في الرجيم : الموضوع مهم، لان ليه علاقة بالتحلون و هو سرعة امتصاص السكر. و هذا يختلف من فاكهة لي فاكهة. مثلاً تحلون التفاحة 38 و الموز 55. معناها تقدر تقول التفاح كويس في الرجيم لكن الموز لا بالذات في الليل.
  6. بالنسبة لعصير الفواكه نوعين، الاول يتم فرم الفاكه كلها يعني من غير تصفي الالياف و يضاف عليها ماء من غير سكر ( م اعتقدش حد يدير فيها من غير سكر ) و لو دارها من غير سكر  فينطبق عليه النقطة رقم 5.  اما اذا نحيتوا الالياف و زيدها زدوها سكر فمعناها خود بكلاوة ارجلك.
  7. زيت الزيتون ما يسمنش : اخطر خرافة في العالم الاسلامي مع كل الاحترام لزيت الزيتون و الترغيب فيه من السنة، فعلا زيت الزيتون صحي جدا. لكن افة سمنة زيه زي اي زيوت ثانية و لازم تتعامله معاملة اي زيت في الرجيم ، طبعا كان طيبته عيب حتى مازال تسميه زيت زيتون، لانه حتى ميزته الصحية ضاعت.
  8. تريض هلبة باش تحرق هلبة، اولا النظام الغذائي هو اللي يضعف لان هو العامل الاساسي اللي يحفز الجسم على حرق الدهون و لازم تعرف ان الرياضة مهمة و لكن هي مجرد مشروع بناء مصنع باش يحرق الدهون اكثر و هذا المصنع هيخدملك خلال اليوم لما تقوم بوظيفتك الطبيعية من حركة و تفكير و يخي حتى نوم و مش لازم وقت الرياضة بس .و في مشكلة ثانية مرت تصير مع كثرة الرياضة و هي الارهاق و وجع المفاصل وانك ثاني يوم تنوض متهتك و مرهق و من غير انها تكون السسب في هذه تدمير عزيمتك ممكن تخليك ممكن تاكل حمار وحشي ثاني يوم و تتحرك زي الدودة، معناها النتيجة .
  9. كلو شوية باش تضعف؛ ببساطة خير الامور اوسطها و كان تاكل تحت 1200 سعر حراري مش هتضعف الا لو استمريت شهر على الموضوع هذا طبعا هيكون مخك نضرب و أصبحت تعاني من مشاكل في الذاكرة لان الحقيقة انك دمرت خلاية مخك و انزيمات البناء متعك. الملخص لازم تاكل معقول و المهم نوع مصدر السعرات اكثر من عددها السعرات.

الاسم

البريد الالكترونى

اذا كان لديكم صفحة معينة تريد الاصلاح يمكن اضافتها بالاسفل

%d bloggers like this: